ابدأ وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك واعمل من المنزل


 ابدأ وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك واعمل من المنزل

حيث يذهب الاهتمام ، يتدفق المال ...

قبل قرن من الزمان ، عندما كان اهتمام الناس على الراديو ، كانت الشركات تدفع لمحطات الراديو الكثير من المال مقابل تشغيل إعلاناتها التجارية أو ذكرها أثناء البث.

بعد اختراع التلفزيون وتحول انتباه الناس هناك ، بدأت الشركات أيضًا في توجيه جهودهم التسويقية لإنتاج إعلانات من شأنها الترويج لمنتجاتها خلال البرامج التلفزيونية.

في الوقت الحاضر ، بينما لا يزال التلفزيون والراديو منافذ تسويق قابلة للتطبيق ، تحول اهتمام الغالبية العظمى من الناس نحو الإنترنت.

مع هذا التحول الجديد ، يدرك المزيد والمزيد من أصحاب الأعمال والمهنيين ليس فقط أن التواجد الرقمي القوي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي هائل على أعمالهم ، ولكن أيضًا أن عدم وجود رقمي على الإطلاق يمكن أن يؤدي في النهاية إلى سحق أعمالهم من قبل المنافسين التي لديها واحدة.

لهذا السبب في الوقت الحالي ، تستثمر الشركات والمهنيون المزيد والمزيد من الأموال في وكالات التوظيف التي ستتعامل مع جميع احتياجات التسويق الرقمي ، مثل

  • إنشاء موقع على شبكة الإنترنت
  • التعامل مع ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم
  • التدوين
  • إجراء تحسين محركات البحث
  • تشغيل الإعلانات
  • & أكثر

في الواقع ، وفقًا لموقع webfx ، أنفقت الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في عام 2020 ما بين 2500 دولار و 12000 دولار شهريًا على خدمات التسويق الرقمي.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لمسح أجراه CMO في فبراير 2020 ، منذ عام 2012 ، يستمر الإنفاق على التسويق الرقمي في الزيادة بنحو 10٪ إلى 15٪ سنويًا.

لذلك ، إذا كنت بعد الحصول على قطعة من تلك الكعكة بنفسك ، فلا يوجد وقت أفضل للبدء من الآن.

مع ما يقال ، هذه المقالة مخصصة لكشف جميع المعلومات التي قد تحتاجها لبدء وكالة التسويق الرقمي الناجحة الخاصة بك من الألف إلى الياء.

لكن ، أول الأشياء أولاً ...

ما هو التسويق الرقمي؟


بشكل عام ، يشير التسويق الرقمي إلى أي شكل من أشكال تسويق منتج و / أو خدمة تتم من خلال أي نوع من الأجهزة الإلكترونية ، مثل التلفزيون والراديو وحتى المكالمات الهاتفية.

ومع ذلك ، يشير التسويق الرقمي في الوقت الحاضر في الغالب إلى التسويق الذي يستهدف المستخدمين أثناء تصفح الإنترنت من خلال مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية المختلفة ، مثل

  • محركات البحث
  • الإعلانات المدفوعة
  • مواقع الويب
  • وسائل التواصل الاجتماعي
  • البريد الإلكتروني
  • & أكثر

لا تستفيد معظم الشركات من التسويق الرقمي فقط لاكتساب عملاء جدد ، ولكن أيضًا للتفاعل مع جمهورها الحالي ، وبناء الوعي بالعلامة التجارية ، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من الأدوات لتحليل سلوك جمهورهم وفهمه بشكل أفضل.

يشمل مصطلح "التسويق الرقمي" العديد من تقنيات التسويق المختلفة التي تتطلب كل منها مجموعة مهارات مختلفة تمامًا وتستهدف الأشخاص على قنوات محددة عبر الإنترنت.

بعض ممارسات التسويق الأكثر شيوعًا التي تندرج تحت مظلة التسويق الرقمي هي:

  • تصميم المواقع
  • تحسين محركات البحث (SEO)
  • تسويق المحتوى
  • تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
  • إعلان الدفع مقابل النقر (PPC)
  • التسويق بالتبعية
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • والمحتوى المدعوم

أعلم أن العديد من المسوقين الرقميين قد يجادلون بأنه لا يمكن تصنيف تصميم الويب على أنه ممارسة للتسويق الرقمي ولكني أختلف.

يعد تحسين تصميم موقع الويب خطوة حاسمة نحو ضمان تجربة مستخدم أفضل ، وهو أمر يمكن أن يلعب بدوره دورًا محوريًا في عائد الاستثمار التسويقي الإجمالي للشركة عن طريق زيادة المبيعات ومعدلات التحويل.

قد يتسبب موقع الويب الذي يتم تنظيمه بشكل سيئ ، ويصعب التنقل فيه ، بخط يصعب قراءته وغير مُحسّن للأجهزة المحمولة ، في تخلي الزائرين عنه في حالة إحباط قبل إجراء عملية شراء ، وعدم العودة مرة أخرى.

على أي حال ، الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لماهية التسويق الرقمي ، دعني أوضح لك كل ما تحتاجه لتبدأ مع وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك!

كل ما تحتاجه لبدء وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك


استثمر في التعليم

قبل الشروع في بناء وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك ، من المهم تثقيف نفسك حتى تتمكن من فهم أكبر قدر ممكن عن الصناعة.

هذا يعني أنك ستحتاج إلى استثمار الوقت وربما المال في التعليم المناسب ، والذي يمكن أن يتكون من:

  • حضور الندوات / الندوات عبر الإنترنت
  • متابعة أعمال المسوقين الرقميين المعروفين (نيل باتيل ، بات فلين ، جون مورو ، إلخ)
  • شراء دورات التسويق الرقمي
  • قراءة منشورات / أدلة المدونة ذات الصلة / كيفية القيام بذلك
  • مشاهدة أشرطة فيديو يوتيوب
  • التفاعل مع المسوقين الرقميين الآخرين في المنتديات والمجتمعات عبر الإنترنت

تتضمن بعض أهم مفاهيم التسويق الرقمي التي تحتاج إلى التعرف عليها من البداية ما يلي:

  • الدفع بالنقرة (PPC)
  • SEO
  • تسويق المحتوى
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • تحسين التحويل
  • اختبار A / B
  • تحليلات جوجل و Search Console
  • تصميم الويب والجرافيك
  • التسويق بالتبعية

بمجرد حصولك على فهم قوي لكل ما ذكرناه للتو ، ستحتاج بالفعل إلى البدء في صقل مهاراتك في التسويق الرقمي.

تطوير المهارات اللازمة


لسبب غير معروف ، يميل الكثير من الناس إلى الاعتقاد بأن أداء التسويق الرقمي يتطلب الحد الأدنى من المهارة ...

بطريقة ما ، أقنع الناس أنفسهم بأن الحصول على شهادة التسويق الرقمي من Google أو معرفة كيفية نشر قصتين على Instagram الخاص بهم يكفي ليكونوا قادرين على التعامل مع احتياجات التسويق الرقمي للعميل.

مثل هؤلاء الناس محكوم عليهم بالفشل ذريعا!

الحقيقة هي أن صناعة التسويق الرقمي هو EXTREMELY النتائج مدفوعة.

العميل الذي يحتاج إلى خدمات التسويق الرقمي لا يهتم حقًا بشهادتك أو شهادتك أو مجموعة المهارات المزعومة ...

نعم ، قد يبدو وجود كل ذلك ثابتًا على الورق ، ولكن في نهاية اليوم ، ما يهتم به العميل هو أن تقدم لك النتائج.

إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فسيتم استبدالك في الحال بمسوق رقمي آخر قادر بالفعل على تحقيق النتائج التي لا يمكنك تحقيقها.

التسويق الرقمي ليس نوع المهنة التي تسمح لك بالتعلم أثناء العمل. عليك أن تعرف ما تفعله بالفعل قبل أن تبدأ.

صدق أو لا تصدق ، على الرغم من العيش في أكثر حقبة البشرية تمحورًا رقميًا ، لا يزال بإمكان الكلام الشفهي أن ينجح أو يفسد أي عمل.

هذا يعني أنه إذا تركت حفنة من العملاء غير راضين ، فمن غير المرجح أن تفلت من العقاب ... العالم سيعرف وستتضر سمعتك.

قد يؤدي هذا بدوره إلى عدم القدرة على جذب المزيد من العملاء وفي النهاية الاضطرار إلى إغلاق وكالتك تمامًا والبدء من المربع الأول.

إذا كنت ترغب في تجنب الاضطرار إلى مواجهة مثل هذه المشكلات ، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها قبل الانطلاق بمفردك:

  • اعمل في وظيفة عادية 9-5 في وكالة تسويق رقمي راسخة لمدة 1-2 سنوات. سيساعدك هذا بالتأكيد على جمع الكثير من المعرفة فيما يتعلق بكيفية إنجاز المهمة ، وكيفية التعامل مع العملاء ، وكيفية تنظيم وكالات التسويق الرقمي ، وما يجب فعله وما لا يجب فعله ، والمزيد.
  • ابدأ في التعامل مع مشاريع التسويق الرقمي لأفراد عائلتك ودائرتك الاجتماعية. على سبيل المثال ، يمكنك عرض إنشاء موقع ويب لمخبز ابن عمك مجانًا. إذا كان لديه بالفعل موقع ويب ، فيمكنك تحسين تصميم موقع الويب الخاص به أو تحسين محركات البحث.
  • جرب لفترة من الوقت في مشروعين خاصين بك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء موقع ويب جديد تمامًا ومحاولة الحصول عليه من 0 إلى 300 زيارة يوميًا. أو يمكنك محاولة زيادة متابعيك على Instagram بمقدار 1000 متابع في 30 يومًا.

ضع في اعتبارك دائمًا أن امتلاك فهم نظري لكيفية عمل الأشياء لا يكفي لتصبح مسوقًا رقميًا ناجحًا ... عليك أن تعرف ما تفعله بالضبط!

مكانة أسفل


ما قد ترغب في القيام به قبل أن تبدأ في إبهار العالم بسحر التسويق الرقمي الخاص بك ، هو تحديد نوع الأعمال التي ترغب في تقديمها.

الحقيقة هي أن معظم وكالات التسويق الرقمي على استعداد للعمل مع أي نوع من العملاء تمكنوا من الوصول إليه.

ومع ذلك ، فإن التحول إلى خبير التسويق الرقمي للشركات التي تعمل في مجالات محددة له فوائد لا حصر لها ، خاصةً للوكالات الجديدة في هذا المجال تمامًا مثل عملك ، مثل:

  • جمع المعرفة المتخصصة
  • إمكانية فرض معدلات أعلى على تلك المعرفة المتخصصة
  • أن تصبح رائدًا في الصناعة
  • اصعد ضد منافسة أقل بكثير
  • العلامة التجارية أكثر فعالية
  • قدرة أفضل على استكشاف الأخطاء وإصلاحها
  • بناء قاعدة عملاء مخلصين
  • إلهام ثقة أكبر بسهولة أكبر
  • تحسين الرؤية عبر الإنترنت
  • معدلات تحويل أعلى
  • زيادة الإحالات من خلال الكلام الشفهي
  • عمل أبسط وأكثر كفاءة
  • زيادة الإنتاجية

متخصصون في تقديم خدمتين فقط (للبدء)


شيء آخر قد ترغب في القيام به قبل البدء في البحث عن العملاء هو تضييق نطاق خدمات التسويق الرقمي التي ستقدمها لهم ...

من أجل ضمان أقصى جودة للخدمة ، يجب أن يكون لدى وكالة التسويق الرقمي خبير واحد على الأقل لكل تقنية تسويق رقمية ؛ واحد من أجل تحسين محركات البحث ، وواحد لخدمة الدفع بالنقرة ، والآخر للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك.

ومع ذلك ، نظرًا لأنك ستبدأ من الصفر ، فأنا أعتقد أنك ستفتقر إلى رأس المال المطلوب لتوظيف 7-8 خبراء خارج البوابة ، أليس كذلك؟

إذا كان هذا هو الحال بالفعل ، أقترح عليك التركيز على التخصص في تقديم بعض خدمات التسويق الرقمي بنفسك حتى تكون مستعدًا للاستثمار في توظيف المزيد من الخبراء.

من فضلك لا تحاول الذهاب إلى الخدمة الكاملة مع عدد أقل من الأشخاص مما يفترض أن يكون لديك شخص واحد فقط يتعامل مع 4 خدمات مختلفة في وقت واحد لأن هذا سيؤثر بلا شك على جودة وسرعة عملك.

وقد يؤدي تقديم نتائج بطيئة ومتوسطة إلى الإضرار بسمعتك ودفع الكثير من العملاء المحتملين إلى أيدي منافسيك.

إنشاء موقع "مذهل"


ينطبق الشيء نفسه بالضبط على وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك مع الاختلاف الوحيد الذي لا تحتاجه فقط موقع ويب بل موقع ويب مذهل.

وبهذه الطريقة ستضمن أن يكون لموقعك الإلكتروني دائمًا انطباع أول ممتاز للعملاء المحتملين الذين قد يزورونه.

يمكن أن يؤدي هذا بالتأكيد إلى زيادة كبيرة في مبيعاتك بالإضافة إلى تحويلات العملاء المحتملين الباردة الناتجة عن الهاتف و / أو البريد الإلكتروني.

يرجى ملاحظة أن موقع الويب "المذهل" ليس بالضرورة موقعًا رائعًا للغاية ، مع ألوان وأطنان من الرسوم المتحركة التي تجعل قهوة الصباح تلقائيًا لحظة استيقاظك.

يمكن أن يكون موقع الويب المذهل موقعًا إلكترونيًا يسهل على العينين ، ويسهل التنقل فيه ، ويمكن استخدامه ، وسريع الاستجابة للجوال ، بخط قابل للقراءة و 4-5 صفحات أساسية مثل:

  • الصفحة الرئيسية - الصفحة الرئيسية لموقع الويب الخاص بك والتي يمكن أن تحتوي على أي شيء ، من نظرة عامة على خدماتك إلى دراسات الحالة ونموذج التقاط البريد الإلكتروني
  • حول - يحتوي على معلومات عن نفسك ووكالتك وموظفيك وقيمك وأهدافك ومهمتك وما إلى ذلك
  • الخدمات - صفحة ستصف فيها بالتفصيل جميع الخدمات التي تقدمها وكالة التسويق الرقمي
  • جهة الاتصال - يحتوي على عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك. قد ترغب أيضًا في تضمين نموذج اتصال لتسهيل الاتصال
  • سياسة الخصوصية - بيان يكشف عن طرق جمع بيانات العميل أو العميل واستخدامها والإفصاح عنها وإدارتها
  • الشروط والأحكام - توضح حقوق ومسؤوليات أي شخص يستخدم موقع الويب الخاص بك

ضع مجموعة من المشاريع معًا


في حين أن تجميع مجموعة من المشاريع ليس ضروريًا في الواقع لإطلاق وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك ، فقد يساعدك بالتأكيد على الوصول إلى عملائك الأوائل بسهولة أكبر.

السبب بسيط جدا…

إذا رأى العملاء المحتملون أنك قد قدمت نتائج قوية لأعمال أخرى ، فمن المرجح أن يثقوا بك وينتهي بهم الأمر بشراء واحدة أو أكثر من الخدمات التي تقدمها.

فيما يلي بعض النصائح المتعلقة بتجميع محفظة جيدة جيدة:

  • قم بتضمين دراسات حالة للمشاريع السابقة
  • عرض شهادات العملاء
  • استخدم قبل + بعد لقطات الشاشة
  • اختصر
  • قم بإنشاء ملصقة فيديو
  • تضمين معلومات الاتصال الخاصة بك

الآن ، إذا لم يكن لديك محفظة ، فقد يكون اكتساب عملاء جدد أمرًا صعبًا للغاية ... وفي نفس الوقت ، إذا لم تكن قد عملت مع أي عملاء ، فكيف من المفترض أن تبني محفظة ، أليس كذلك؟

في ما يلي مساران للعمل يمكنك اتباعهما لحل هذه المشكلة:

  • تواصل مع العملاء الذين قد يحتاجون إلى واحدة أو أكثر من خدماتك واعرض العمل معهم مجانًا مقابل شهادتهم
  • أنشئ مشروعين شخصيين لعرضهما. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء موقع ويب جديد تمامًا ، وتأخذ من 0 إلى 300 زيارة يوميًا ، ثم تضمينه في محفظتك كدراسة حالة

إن تقديم أي نوع من الأدلة على أنك لا تتحدث جميعًا ، ولكنك مسوق رقمي قادر على تحقيق نتائج رائعة هو الطريقة الأولى لجذب العملاء المحتملين إلى الوثوق بك والاشتراك في خدماتك.

كلمات التحذير: لا تعرض عمل شخص آخر كما تمتلكه ضمن محفظتك. هذه ممارسة غير أخلاقية للغاية يمكن أن تدمر سمعتك بالكامل إذا اكتشف الناس ذلك بطريقة ما.

شراء الأدوات الصحيحة


مثلما أنه من المستحيل إدارة مطعم دون امتلاك المعدات الإلزامية (أفران ، شواء ، سكاكين ، إلخ) ، يكاد يكون من المستحيل إدارة وكالة تسويق رقمية دون امتلاك الأدوات اللازمة .

على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، فستحتاج إلى شراء أداة تمكّنك من إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحليل المنافسة والرابط الخلفي ، وتدقيق مواقع الويب ، مثل Ahrefs و SemRush.

إذا كنت تقوم بإجراء PPC ، فستحتاج إلى شراء أدوات إنشاء الصفحات المقصودة مثل Elementor و / أو Unbounce.

إذا كنت تشارك في بناء الروابط و / أو ترويج المحتوى و / أو التسويق المؤثر ، فإن Hunter.io هي أداة أساسية.

أخيرًا ، إذا كانت وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك تتكون من فريق يتكون من أكثر من 2-3 أشخاص ، فستحتاج بالتأكيد إلى نوع من برامج إدارة الفريق والمشاريع ، مثل Asana و Trello و FunctionFox و / أو Slack.

وظف الأشخاص المناسبين


يمكن للأشخاص الذين توظفهم للعمل لديك إنشاء وكالتك أو كسرها.

أدناه مباشرة يمكنك إلقاء نظرة على بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للتأكد من أنك توظف الأشخاص المناسبين.

1- اخماد الكلمة:

أخبر أصدقاءك وعائلتك ودائرتك الاجتماعية أن هناك وظيفة شاغرة في وكالتك.

أخبرهم بموضوع المنصب واسألهم عما إذا كانوا يعرفون أي فرد جدير بالثقة ويعمل بجد قد يكون مهتمًا.

2 - الرافعة المالية لينكد إن:

يُعد موقع LinkedIn من أفضل الأماكن للعثور على موظفين محتملين ذوي جودة عالية لوكالتك.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى شريط بحث LinkedIn والبحث عن مصطلحات "التسويق الرقمي" و / أو "المسوق الرقمي" .

سيقوم LinkedIn بعد ذلك بإعادة توجيهك في صفحة نتائج تحتوي على عشرات الأشخاص الذين أدرجت هذه المصطلحات في أي مكان في ملفهم الشخصي.

يمكنك أيضًا تضييق نطاق البحث عن طريق كتابة مهارة التسويق الرقمي المحددة التي تريد أن يتخصص فيها المرشحون ، مثل "تحسين محركات البحث" و "الدفع مقابل النقر" و "تسويق المحتوى" وما إلى ذلك.

بمجرد أن تتمكن من تحديد موقع حفنة من الأشخاص الذين تعتقد أنهم قد يكونون مناسبين لوكالتك ، فقط أرسل لهم رسالة مباشرة تذكر فيها أنك توظف واسألهم عما إذا كانوا مهتمين بسماع اقتراحك.

3 - نشر الوظيفة عبر الإنترنت:

يعد إدراج الوظائف الشاغرة جنبًا إلى جنب مع مؤهلاتها في العديد من مواقع نشر الوظائف خطوة مهمة لضمان جذب المرشحين المناسبين.

المواقع الثلاثة الأكثر شهرة وراسخة لنشر الوظائف والتي تعمل في جميع أنحاء العالم هي:

  1. في الواقع
  2. باب زجاجي
  3. وجوجل للوظائف

ومع ذلك ، أقترح أن تستفيد أيضًا من عدد قليل من مواقع نشر الوظائف التي تعمل على وجه التحديد في بلدك.

الآن ، بمجرد جمع عدد قليل مما تعتبره مرشحين جيدين ، قم بإنشاء اختبار لهم للقيام به.

يمكن أن يدور الاختبار حول إكمال مجموعة من المهام الصغيرة ولكن الصعبة التي يمكن أن تشبه المهام اليومية التي سيتعين عليهم إكمالها أثناء العمل لديك.

بهذه الطريقة ستكون قادرًا على معرفة أي منها هو الأفضل لتغطية مركزك.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تبحث عن توظيف شخص في مجال خبرة لا تعرف عنه شيئًا ، فربما تحتاج إلى مساعدة خبير في هذا المجال المحدد أثناء عملية التوظيف.

على سبيل المثال ، إذا كنت بعد تعيين مصمم ويب ولكنك جاهل بتصميم الويب ، فقد ترغب في أن تطلب من مصمم ويب خبير الانضمام إلى المقابلات التي تجريها مع المتقدمين حيث سيتمكن من تقييم مهارات أفضل بكثير مما كنت تستطيع بمفردك.

تعرف على كيفية تحديد التوقعات


ما ستدركه بعد فترة وجيزة من عملك مع العملاء القلائل الأوائل هو أن جميعهم تقريبًا يميلون إلى الكثير من المفاهيم الخاطئة حول التسويق الرقمي.

على سبيل المثال ، قد لا يدرك البعض أن التسويق الرقمي هو عملية مستمرة تتطلب اهتمامًا مستمرًا.

قد لا يعرف الآخرون أن نتائج إجراء تحسين محركات البحث قد تستغرق شهرين لبدء العمل.

قد لا يتوقع الآخرون أن الإعلانات الأولى التي تعرضها لهم ستحقق على الأرجح عائدًا هائلاً من الاستثمار.

وقد يعتقد البعض الآخر أن الاستعانة بمسوق رقمي هو وسيلة مؤكدة لمضاعفة مبيعاتهم بين عشية وضحاها ...

بصراحة ، هذا طبيعي تمامًا ... ليس من المفترض أن يعرف عملاؤك كيف يعمل التسويق الرقمي لأنهم إذا فعلوا ذلك ، فلن يحتاجوا إلى تعيينك.

ومع ذلك ، قبل أن تبدأ في التعاون مع أي عميل معين ، سيكون من الذكاء للغاية مساعدتهم على فهم ما يمكن توقعه منك ومن عملك.

إليكم السبب ...

لنفترض أن العميل الذي وصلت إليه للتو يتوقع أن تحسين محركات البحث الذي ستؤديه على موقعه على الويب سيساعده على مضاعفة عدد زواره ثلاثة أضعاف بحلول الأسبوع المقبل.

يكاد يكون من المستحيل حدوث ذلك بالفعل.

ومع ذلك ، إذا لم تشرح لعميلك أن نتائج تحسين محركات البحث قد تستغرق شهرين لتبدأ في الظهور عندما يرون أنك لم تحقق النتائج التي توقعوها خلال الإطار الزمني الذي توقعوه ، فسيصابون بخيبة أمل بسبب أنت وعملك.

كان من الممكن أن يكون العمل الذي قمت به لهذا العميل مثالياً ولكن انتهى الأمر بالعميل غير راضٍ على أي حال لأن لديه توقعات خاطئة فيما يتعلق بخدمتك.

إن الحيلة الرائعة التي يمكنك استخدامها من وقت لآخر للتأكد من أنك تبقي عملائك سعداء هي وضع توقعاتهم أقل قليلاً مما يمكنك تقديمه بالفعل.

بهذه الطريقة ، عندما تقدم نتائجك العادية ، سيعتقد عملاؤك أنك قدمت أكثر من اللازم.

يحب الناس والشركات الحصول على أكثر مما وعدوا به.

أخيرًا ، لا تحاول أبدًا إقناع عملائك بأنه يمكنك فعل أي شيء يطلبونه إلا إذا كنت متأكدًا تمامًا بنسبة 100٪ أنه يمكنك فعل ذلك.

كن دائمًا صادقًا فيما يتعلق بما يمكنك التعامل معه وما لا يمكنك التعامل معه لأنه إذا قلت أنه يمكنك التعامل مع شيء ما واتضح أنك لا تستطيع ذلك ، فسيصاب عملاؤك بخيبة أمل فيك.

خاتمة


كما أدركت بالفعل ، فإن بدء وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك ليس بالأمر السهل.

حتى إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح ، فمن المحتمل أنك ستواجه الكثير من النكسات والقضايا التي تتطلب الكثير من الوقت والطاقة وربما حتى المال لإصلاحها.

ومع ذلك ، فإن تحقيق أي شيء يستحق العناء يمثل تحديًا بطبيعته لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، لكان الآخرون يفعلونه أيضًا.

إذا اتبعت جميع الخطوات الموضحة في هذه المقالة ، واتخذت الأمر ببطء ، والتزم به ، والتزم به لفترة من الوقت ، فمن المحتمل ألا يستغرق الأمر أكثر من شهرين حتى تبدأ في الوصول إلى العملاء الأوائل الذين سيكونون على استعداد لأدفع لك آلاف الدولارات شهريًا مقابل خدماتك.

الحقيقة هي أنه في الوقت الحاضر ، يعد تقديم خدمات التسويق الرقمي أحد أسرع وأفضل الطرق لبناء دخل بدوام كامل عبر الإنترنت .

وبصدق ، مع استمرار الإنترنت في مهده ، ليس هناك وقت أفضل لبدء وكالة تسويق رقمي من الآن. 

مصادر: موقع  gighustlers

إرسال تعليق

0 تعليقات