ما هو تأليف الاعلانات او الـ Copy writing؟
| Ian Lurie: Founder and CEO of Portent, a digital marketing agency |
وفقًا لـ Wikipedia، فإن كتابة الإعلانات هي كتابة نسخة بغرض الإعلان أو التسويق.
أحتاج إلى التوسع في ذلك قليلاً.
أولاً، لا يعني التسويق البيع للأشخاص الذين لا يريدون منتجك.
يقدم التسويق الرائع قيمة للأشخاص عندما يحتاجون إليه بشدة.
لذا افهم أن كتابة الإعلانات التسويقية الرائعة مقنعة، لكنها أكثر إقناعًا لأولئك الذين يرغبون في الرد.
وهؤلاء الأشخاص هم الذين سيقدرون ما لديك لتقدمه. هذا النوع من كتابة الإعلانات هو أيضًا أسهل كثيرًا في الكتابة.
ثانيًا، كتابة الإعلانات ليست مجرد كتابة، إنها استراتيجية أيضًا.
يجب أن تكون قادرًا على التخطيط لما ستكتبه. النغمة التي تريد استخدامها والمتطلبات الشاملة الأخرى. حتى إذا قام شخص آخر بإملاء الخطة ، فستظل بحاجة إلى الفهم والتعديل حسب الحاجة.
ثالثا، كتابة الاعلانات: هى مبيعات
قد يعني البيع إقناع العملاء بالشراء، أو حث الناخبين على التصويت، أو إقناع الناس بقضيتي. بغض النظر، لديك نتيجة جيدة في الاعتبار. ونسخة كتابتك لتحقيق تلك النتيجة. أنت تنقل هذه النتيجة من خلال دعوة للعمل.
يمكن أن تكون الدعوة للعمل هي شراء حزام الأمان أو التصويت عليه أو ربطه. لكن كل كتابة الإعلانات لها تلك الدعوة للعمل.
إن كتابة الإعلانات التي تدعم حقًا عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي أربعة أشياء ملفوفة في عنصر واحد.
أولاً : إنها الكتابة. يتعلق الأمر بوضع الكلمات على الصفحة. هذا هو العنصر الأساسي. ولكن إذا توقفت هنا ، فستفقد بعض الفروق الدقيقة التي يجب أن تفهمها لتكون جيدًا في ذلك.
ثانياً: إنه أيضًا مصدر جذب للانتباه.
هل تعرف تلك المقالات التي كتبتها في المدرسة الثانوية؟ هذا ليس ذلك. كما أنه ليس أفضل مقال صحفي أو كتاب نصي.
لماذا؟ لأن كل هذه الأنواع تقدم مقدمة. القارئ ملتزم بالفعل. يجب أن تبيع النسخة التسويقية الصفحة من خلال جذب انتباه القارئ وجعل القارئ يرغب في المتابعة.
ثالثاً: هي مصافحة.
غالبًا ما تكون النسخة التسويقية هي أول شيء يواجهه العميل، أو التذكير بعد مكالمة المبيعات.
في كلتا الحالتين ، إنها مصافحة. ويمكن أن تكون هذه المصافحة متعرقة وعرجة بعض الشيء ، أو يمكن أن تكون دافئة وثابتة.
رابعاً: هي بصرية إبداعية.
يجب أن تتناسب النسخة التسويقية بشكل عام مع جزء أكبر من الإبداع. صفحة ويب أو قطعة مطبوعة أو خطاب.
في كل هذه الحالات، تكون نسختك عبارة عن محتوى وإبداع بصري. يمكن أن يكون للتخطيط ، نعم ، حتى في الرسالة، تأثير عميق على الرسالة.
لتوصيل هذه الدعوة إلى العمل بنجاح، يجب أن تقوم كتابة الإعلانات بثلاثة أشياء.
يجب أن تقدم أهمية
يجب أن يكون جديرًا بالاهتمام لأولئك الذين قد لا يشترون أبدًا ولكنهم سينشرون الكلمة. يسمي بعض الناس هذا عرض البيع الفريد أو USP. لقد تغير سلوك العميل قليلاً. ومجرد ذكر USP الخاص بك لم يعد كافيًا. بدلاً من ذلك ، قدِّم أهمية.
اجذب الجمهور المتخصص المناسب فقط
ليس كل قارئ محتمل على الإنترنت. استهدف الأشخاص الذين ، إذا بدأوا القراءة ، سينتهون دائمًا.
تقديم قيمة في شكل عائد على الوقت المستثمر.
تذكر ما قلته عن USP وكيف أنه لم يعد المحرك الرئيسي لنسخة التسويق؟ هذا هو السبب.
النسخة التسويقية هي أول منتج يشتريه العميل، إنه أول استثمار لهم في منتجك. وهم يدفعون مقابل وقتهم. يمكن أن تؤثر القيمة المقدمة على علاقتهم الكاملة بعلامتك التجارية.
يعتقد الكثير من الناس أن كتابة الإعلانات التسويقية ليست فنًا إبداعيًا. إنهم يعتقدون أنه نوع من الانضباط الميكانيكي والصيغي حيث يموت الكتاب المبدعون.
هذا خاطئ جدا. يمكن بالتأكيد أن تكون ابداعية. بعض من أعظم النسخ في التاريخ وأكثرها نجاحًا إبداعية ببراعة.
هذه القطعة تحكي قصة. كان Aruthur قد عزف للتو The Rosary.

رنّت الغرفة بالتصفيق. قررت أن هذه ستكون لحظة دراماتيكية بالنسبة لي لتقديم أول مرة. غير مبدع؟ ايا كان.
أعلم أن كل هذا مكتوب على صفحة، ومن المحتمل في هذه الأيام أن يتحول إلى فيديو أو مجموعة من الرسوم التوضيحية بدلاً من ذلك. لكنها لا تزال تبدأ مع الكتابة.
لا يزال يتعين على شخص ما كتابة كل الأشياء. سواء كانت نسخة لصفحة أو مقطع فيديو أو لوحة عمل أو أي شيء آخر، فإن نسخة التسويق هي بالتأكيد إبداعية.
ولكن، كما قال ديفيد أوجيلفي، إذا لم تبيع، فلن تكون مبدعة. ضع ذلك في اعتبارك ، فالكثير من الكتابة تستكشف الإبداع.
أحب القيام بهذا النوع من الكتابة، لكن حقوق النشر تتطلب أن توازن بين الإبداع والتركيز الحقيقي على عبارة الحث على اتخاذ إجراء. هذا يجعلها واحدة من أصعب تخصصات الكتابة.
يمكن أن يعني هذا التوازن المزيد من العملاء، وهذا على الأرجح سبب وجودك هنا.
سيساعدك تعلم كتابة نسخة تسويقية على أن تصبح كاتبًا أكثر راحة وقدرة، وسوف ينمو عملك في نفس الوقت.

0 تعليقات